تراجع الدولار وسط ترقب محضر اجتماع الفيدرالي


 
نهى مكرم- مباشر- انخفض الدولار على نطاق واسع، اليوم الأربعاء، ليتتبع التراجع العالمي في عائدات السندات، في حين يترقب المتداولون محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم بحثاً عن مزيد من التلميحات بشأن توقعات أسعار الفائدة للبنك المركزي.
وتراجعت العملة الخضراء دون 150 أمام الين بالتداولات الآسيوية إلى 149.97 ين، لتتنفس العملة اليابانية الصعداء بعد استقرارها بالقرب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر بالجلسات السابقة.
وجاء انخفاض الدولار على خلفية تراجع عائدات سندات الخزانة تماشياً مع نظرائها حول العالم. وذلك عقب تراجع بيانات التضخم الكندي دون المتوقع ونمو الأجور بمنطقة اليورو، ما عزز توقعات حفض البنوك المركزية العالمية للفائدة العام الجاري.
وارتفع الدولار الكندي طفيفاً إلى 1.350855 أمام الدولار الأمريكي، في حين صعد اليورو بنسبة 0.06% إلى 1.0814 دولار.
وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.05% إلى 103.99. ويتحسب المتداولون الآن لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بأكثر من 90 نقطة أساس العام الجاري.
وصعد الإسترليني بنسبة 0.11% إلى 1.2634 للدولار، ومع ذلك لا يزال بعيداً عن أعلى مستويات سجلها في أسبوع أمس الثلاثاء عند 1.2668 للدولار، إذ تراجع من هذا المستوى بعد التصريحات التيسيرية لمحافظ بنك إنجلترا.
كما ارتفع الدولار الأسترالي بواقع 0.27% إلى 0.6567 أمام الدولار الأمريكي، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.4% إلى 0.61905.
واقترب اليوان الصيني من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع بفضل ضعف الدولار على نطاق واسع، مسجلاً في آخر التعاملات 7.1863.
 
 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
 
ترشيحات:
ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟
استقرار الدولار عند مستويات مرتفعة وسط تقلص توقعات خفض الفائدة
الدولار بصدد تسجيل خامس مكاسبه الأسبوعية