أبانمي: “موبايلي” تمتلك الحصة السوقية الأكبر بالمشاريع الحكومية الكبرى



الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، خالد أبانمي، إن الشركة استطاعت التحكم في النفقات التشغيلية وتخفيض محفظة الديون مع استمرار زيادة الإنفاق الرأسمالي.
وأضاف أبانمي، في مقابلة مع “العربية”، أن “موبايلي” لديها الحصة السوقية الأكبر في المشاريع الحكومية الكبرى، والقطاع الحكومي، والقطاعات التجارية المتوسطة والصغيرة.
وأشار إلى أن قطاع الأعمال والاستثمار في البنية التحتية سجل نمواً كبيراً خلال السنوات الخمس الماضية.
كما لفت إلى أن الشركة خفضت نسبة الديون وفق المستهدف، بفضل التدفقات النقدية التشغيلية، وتحسن كافة القطاعات وتحسن الوضع المالي والتشغيلي، وسددت مبكراً أكبر قروضها عبر استخدام جزء من التدفقات النقدية وجزء من البنك الأهلي السعودي بشروط تفضيلية.
وتابع: “الأداء القوي التشغيلي والمالي مكن الشركة من تخفيض محفظة الديون وتحسن الملاءة المالية بشكل كبير”.
وأشار الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في “موبايلي”، إلى زيادة توزيعات الأرباح، والتركيز بشكل رئيسي على الاستثمار المستقبلي بمستهدف نمو كبير.
كما لفت إلى وجود دعم حكومي لا محدود للقطاع، مشيراً إلى أن السوق السعودية واعدة وتوجد منافسة وفرص لا سيما في المشاريع الحكومية والقطاع الحكومي.
وكشفت نتائج شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، لعام 2023 ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 34.7%، إلى 2.23 مليار ريال، مقابل 1.66 مليار ريال أرباح الشركة في عام 2022.
وعزت الشركة ارتفاع صافي الربح إلى نمو إيرادات كافة قطاعات الشركة، إضافة إلى الزيادة في قاعدة العملاء، إلى جانب الأثر الإيجابي لعكس مخصص التزامات محتملة بقيمة 202 مليون ريال.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“الأهلي السعودي” ينتهي من طرح صكوك دولية بقيمة 850 مليون دولار
المملكة تحقق فائضاً تجارياً بقيمة 97 مليار ريال بالربع الرابع من 2023
السعودية تمدد إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين لمدة 3 سنوات