هيئة المنافسة تغرم شركتين لإتمامهما عملية التركز الاقتصادي دون إبلاغها



الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، قرار لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة بمعاقبة كل من شركة بنده للتجزئة وشركة عتبة الباب للاتصالات وتقنية المعلومات، لمخالفتهما المادة السابعة من نظام المنافسة.
وأوضحت الهيئة بحسب بيان لها اليوم الأحد، أنها قررت إيقاع غرامة مالية قدرها 400 ألف ريال على كل شركة مع نشر القرار على نفقتهما.
 
وبينت الهيئة أن المادة السابعة تنص على أنه يجب على المنشآت الراغبة في المشاركة في عملية التركز الاقتصادي إبلاغ الهيئة قبل 90 يوما على الأقل من إتمامها إن تجاوز قيمة المبيعات السنوية للمنشآت الراغبة في المشاركة  في التركز الاقتصادي مبلغا تحدده اللائحة.
وذكرت أن جمع الأدلة والمعلومات وإجراء التحقيقات اللازمة جاء بناء على مؤشرات أولية لاحتمال قيام المنشأتين بمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية من خلال القيام بإتمام صفقة استحواذ شركة بنده للتجزئة على شركة عتبة الباب للاتصالات وتقنية المعلومات دون إبلاغ الهيئة، وهو ما تحظره المادة السابعة من نظام المنافسة.
وأضافت أن ذلك جاء بناءً على مهامها واختصاصاتها في إنفاذ نظام المنافسة، ويعد امتدادا لدورها في حماية المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية، وتحقيقاً لمبدأ شفافية الإجراءات.
وأكدت الهيئة على ضرورة الالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، والعمل بمضامين المنافسة المشروعة المشجعة لخيارات المستهلكين والداعمة لنمو الأسواق وكفاءتها ضمن إطار من العدالة والشفافية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
وزير الطاقة يُعلن زيادة كبيرة بالاحتياطيات المؤكدة للغاز والمكثفات بحقل الجافورة
السعودية تعلن الضوابط الخاصة بتعريفة الاستهلاك الكثيف للكهرباء
“الصندوق العقاري” يودع 965 مليون ريال بحسابات مستفيدي “سكني” لشهر فبراير
قيمة صادرات السعودية البترولية تتراجع إلى 931.3 مليار ريال في عام 2023
الرميان: صندوق الاستثمارات العامة يستهدف عائداً 7.5% لاستثماراته بالسعودية