مسؤول بـ”أرامكو”: نلتزم بدورنا للإسهام في إطلاق حقبة جديدة من النمو بالمملكة


الرياض – مباشر: قال النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية، نبيل بن عبدالله الجامع، إن أرامكو تلتزم بدورها في الإسهام في إطلاق حقبة جديدة من النمو في المملكة. 
وأضاف الجامع، خلال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية، الذي انطلق بالرياض اليوم الأربعاء، أن الشركة تعمل مع شركائها على بناء المهارات ونقل المعرفة، وتقديم التدريب الموجّه في جميع أنحاء المملكة لبناء قوى وطنية عاملة قادرة على المنافسة عالمياً. 
وتابع: “لتحقيق هذا الهدف، نُدير اليوم 16 مركزاً تدريبياً في أنحاء المملكة تعمل على تأهيل كوادرنا الوطنية مع التركيز بشكل خاص على الفتيات. وتُغطي هذه المراكز أكثر من 60 قطاعاً مختلفاً بما في ذلك الطيران والبناء والضيافة وتقنية المعلومات، وقد تخرّج منها حتى الآن 57,000 متدرب التحقوا بسوق العمل المحلية”.
وأضاف قائلاً: “جهودنا في تأهيل الكوادر وتطويرها تبدأ في الغالب قبل التوظيف، فمن خلال برنامج الشهادات الجامعية المخصص لغير الموظفين، نحظى بشراكاتٍ استراتيجية مع 150 جامعة من بين أفضل جامعات العالم. وفي العام الماضي، التحق 87% من هؤلاء الطلاب بأفضل 30 مؤسسة تعليمية على مستوى العالم”.
وقال الجامع: “يتساءل البعض عن احتمالية أن يحلّ الذكاء الاصطناعي محل البشر في بعض المجالات، وأعتقد أن هذا يقلّل إلى حدٍّ كبيرٍ من إسهام البشرية؛ إذ إن لكلٍ من الأشخاص والذكاء الاصطناعي قدرات ونقاط قوة مختلفة”.
وأردف: “تبنّت أرامكو السعودية نهجاً يركّز على شقين: أولاً: إتاحة المهارات الرقمية لأولئك الذين يحتاجون إلى الانتقال إلى مجالٍ جديدٍ من الأعمال في حالة تهديد التحوّل التقني لأدوارهم الحالية”.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
صندوق الاستثمارات العامة يجمع 2 مليار دولار من طرح صكوك
“جدوى” تتوقع تسارع نمو اقتصاد السعودية غير النفطي بأكثر من 5%في العامين القادمين
الجدعان يرأس اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين