“سينومي سنترز” تعلن بدء طرح إصدار صكوك بالدولار



الرياض- مباشر: أعلنت  شركة المراكز العربية  “سينومي سنترز”عن بدء طرح صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي ، مبينة أن قيمة الطرح سيتم تحديدها بناءً على ظروف السوق.
وأشارت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على “تداول” أن بداية الطرح ستكون يوم الخميس الموافق 29 فبراير / شباط، على أن يكون نهاية الطرح في 1 مارس/ آذار 2024، لافتة إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب
هو 200 ألف دولار ومضاعفات لا يتعدّى كلٌّ منها 1000 دولار فيما يتجاوز ذلك.
وأضافت الشركة أن الفئة المستهدفة من الإصدار  هم المستثمرين من المؤسسات (المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول).
وتابعت الشركة أنها عينت كل من جولدمان ساكس انترناشونال و بنك إتش إس بي سي بي إل سي كمنسقين رئيسيين، وكذلك بتعيين كل من شركة العربي المالية وبنك دبي الإسلامي بي جي إس سي وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال ومجموعة جي إف إتش المالية بي اس سي وجولدمان ساكس انترناشونال وبنك إتش إس بي سي بي إل سي وشركة جي بي مورقان سيكيوريتيز – بي إل سي – وكامكو إنفست كي اس سي بي وبنك مشرق بي اس سي ومصرف الشارقة الإسلامي بي جي إس سي وبنك وربة كي اس سي بي كمديري اكتتاب ومديري سجل الاكتتاب.
 ونوهت إلى أنه من الممكن أن تسترد الصكوك قبل تاريخ التصفية وذلك في حالات معينة كما هو مفصل في نشرة الإصدار المؤرخة في أو حول تاريخ 4 مارس 2024م الخاصة بالصكوك.
وتم تقديم طلب إدراج وتداول الصكوك إلى هيئة الأوراق المالية الدولية المحدودة لشهادات الصكوك في القائمة الرسمية للبورصة الدولية. ويجوز طرح الصكوك بموجب النظام (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م، بصيغته المعدلة.
وأشارت الشركة إلى أن عدد وقيمة أي صكوك سيتم طرحها سوف يتم تحديده بناءً على ظروف السوق وموافقات الجهات الرسمية، مبينة أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضاً للشراء أو التملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية. وسوف تقوم الشركة بالإعلان لمساهميها الكرام عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه.
ونوهت إلى أن تاريخ انتهاء الطرح المشار إليه  هو التاريخ المتوقع لنهاية الطرح حسب ظروف السوق.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
أرباح المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 9.5% خلال يناير
زيادة 65% بعدد الأجانب.. السياح بالسعودية ينفقون 250 مليار ريال في 2023
التعليم السعودية تفتح التقديم على أكثر من 12 ألف وظيفة معلم ممارس بنظام التعاقد
17 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين