شركة أبحاث تتوقع نتائج 51 شركة مدرجة للربع الأول من عام 2024


الرياض – مباشر: أعلنت شركة الجزيرة كابيتال عن توقعاتها لأرباح 51 شركة بالربع الأول من عام 2024 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.
وأوضحت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه “مباشر”، اليوم الأحد أنه من المتوقع أن ترتفع الأرباح المجمعة لتلك الشركات بنحو 5.2% إلى 16.3 مليار ريال، بدعم عدة قطاعات رئيسية بقيادة البنوك.
وأشارت إلى أنه من المتوقع نمو أرباح البنوك الواقعة ضمن تغطيتنا بنسبة 11.8%، في الربع الأول من العام الحالي، وارتفاع أرباح شركات الأسمنت بنسبة %32.8 خلال نفس الفترة. 
كما لفتت إلى أنه في المقابل، من المتوقع انخفاض صافي ربح شركات البتروكيماويات والاتصالات بنسبة 18.5% و11.9% على التوالي، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.
ولفتت الجزيرة كابيتال إلى أنه من المتوقع استمرار نمو الربحية لدى شركات التجزئة الواقعة ضمن تغطيتها، خلال الربع الأول من عام 2024، باستثناء خسائر محتملة لدى “ساكو”.
وقالت إنه من المتوقع أن تسجل شركات قطاع الرعاية الصحية نموا في الإيرادات للربع الأول 2024 بنسبة 13.3%، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق مع نمو في صافي الربح بنسبة 15.7%، وذلك على خلفية ارتفاع أعداد المرضى والتضخم في أســعار خدمات الرعاية الصحية، بالإضافة للتوسعات. 
وتوقعت أن يحافظ كل من قطاع التطبيقات وخدمات التقنية، وقطاع الإعلام على النمو الذي تحقق في العام السابق؛ مع انعكاس اختلاف مزيج إيرادات الشركات على النتائج مقارنة بالربع السابق.
كما توقعت شركة الأبحاث تحقيق نمو قوي في الإيرادات وصافي الربح، في قطاع السياحة والنقل بدعم من نمو الحركة الجوية والنشاط السياحي.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
ليلة ساخنة في تل أبيب..القصة الكاملة للهجوم الإيراني بعشرات الصواريخ والمُسيّرات
السعودية تطالب مجلس الأمن بالحيلولة دون تفاقم الأزمة في المنطقة
أين عنصر المفاجأة؟.. محلل عسكري: الهجوم الإيراني على إسرائيل “مسرحية هزلية”