توقعات بتراجع أرباح قطاع الاتصالات 11.9% في الربع الأول 2024


الرياض – مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، أنه من المتوقع أن تتراجع أرباح قطاع الاتصالات بنسبة 11.9%، في الربع الأول من عام 2024، مقارنة بالربع المماثل من العام الســابق، في ظل وجود مكاسب غير متكررة من بيع الأبراج لشركة زين السعودية في الربع الأول 2023.
وأوضحت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه “مباشر”، اليوم الأحد أنه باستثناء المكاسب غير المتكررة، من المتوقع أن يرتفع صافي الربح للقطاع بنسبة2.1% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.
وأشارت إلى أنه يتوقع نمو إيرادات القطاع بنســبة 3.7%، حيث يتباطأ بشكل طفيف بسبب الضغط في قطاع الأعمال لشركة إس تي سي، كما يتوقع نمو قطاع الأعمال في كل من موبايلي وزين السعودية.
من المتوقع أن تحقق إس تي ســي صافي ربح يبلغ 3 مليارات ريال، بانخفاض نسبته 3.6% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، مع نمو الإيرادات خلال الفترة ذاتها بنسبة 3%، ومن المتوقع أن يؤثر ارتفاع نفقات التشغيل ونفقات التمويل على صافي الربح. 
ونوهت الجزيرة كابيتال إلى أنه يتوقع أن يرتفع صافي ربح شــركة موبايلي بنسبة 26% مقارنة بالربع المماثل من العام الســابق، ليصل إلى 586 مليون ريال، بدعم من نمو الإيرادات، وتحسن كفاءة التشــغيل. 
ومن المتوقع أن يتراجع صافي ربح شــركة زين الســعودية بنسبة 89.3% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى 60 مليون ريال، حيث تضمنت نتائج الربع الاول 2023 مكاسب غير متكررة من بيع أصول أبراج بقيمة 566 مليون ريال.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
شركة أبحاث تتوقع نتائج 51 شركة مدرجة للربع الأول من عام 2024
شركة أبحاث: توقعات بنمو أرباح 3 بنوك 11.8% في الربع الأول 2024
ليلة ساخنة في تل أبيب..القصة الكاملة للهجوم الإيراني بعشرات الصواريخ والمُسيّرات