النفط يقفز 3% إثر الهجوم الإسرائيلي على إيران


 
مباشر- نهى مكرم- ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 3%، اليوم الجمعة، بعد أن شنت إسرائيل هجوماً على إسرائيل، ما أثار مخاوف اتساع الصراع في الشرق الأوسط.
ونفذت إسرائيل هجوماً عسكرياً محدوداً على إيران في الساعات الأولى من صباح اليوم وتقيّم حالياً فعالية وأضرار الهجوم، بحسب تصريحات مصادر على دراية بالأمر لوكالة أنباء “إن بي سي”.
وقلص خام برنت مكاسبه بعد أن قفز في أول الأمر بأكثر من 3% إثر أنباء عن اندلاع انفجار في إيران. ويُتداول خام برنت على ارتفاع 1.73% عند 88.62 دولار للبرميل بعد تجاوزه 90 دولار في وقت مبكر من التداولات، في حين ارتفع خام غرب تكساس بنسبة 1.75% إلى 84.1 دولار للبرميل.
قال كيلفن وونج، محلل لدى “أواندا”، إن ارتفاع علاوة المخاطر الجيوسياسية يُترجم إلى بيئة يسودها العزوف عن المخاطرة في هذه المرحلة الحرجة مع تصاعد مخاطر اضطرابات إمدادات النفط على المدى القريب على الأقل.
بينما قال جان رونج ياب، استراتيجي السوق لدى “آي جي”، إن رد إيران على الهجوم الإسرائيلي يشكل مخاطر كبيرة على اتساع الصراع إلى صراع إقليمي ويعرض بعض إمدادات النفط لخطر، مرجحاً أن تظل أسعار النفط مدعومة في الوقت الراهن مع استمرار تصاعد التوترات.
وكانت قد أطلقت إيران الأسبوع الماضي مئات المسيرات والصواريخ على إسرائيل رداً على هجوم إسرائيل على السفارة الإيرانية في سوريا وأودى بحياة كبار القادة الإيرانيين.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
 
ترشيحات:
“أوبك” تتوقع قوة الطلب على النفط خلال الصيف
النفط يتراجع متجاهلاً الهجوم الإيراني على إسرائيل
معلومات الطاقة: إنتاج النفط الأمريكي يواصل النمو أسرع من المتوقع