النقد الدولي يتوقع زيادة “أوبك+” إنتاجها تدريجياً بدءً من يوليو


 
مباشر- نهى مكرم- يتوقع صندوق النقد الدولي بدء منظمة “أوبك” وحلفائها بدء زيادة إنتاج النفط تدريجياً من يوليو/تموز، في تحول من شأنه أن يعيد المملكة العربية السعودية إلى قائمة الاقتصادات الأسرع نمواً العام المقبل.
وقال أمين ماتي، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للسعودية في واشنطن على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، إنه يتوقع أن يحدث انعكاساً كاملاً لخفض الإنتاج بداية من 2025.
ورفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو المملكة العربية السعودية من 5.5% إلى 6%، ويتوقع الصندوق أن يصل إنتاج النفط السعودي إلى 10 ملايين برميل يومياً بمستهل 2025 من أدنى مستوياته في نحو ثلاثة سنوات عند 9 ملايين برميل يومياً.
وأوضح ماتي أن صندوق النقد الدولي خفض طفيفاً توقعاته للنمو الاقتصادي السعودي العام الجاري إلى 2.6% من 2.7% وفقاً للبيانات الفعلية لعام 2023 واستمرار خفض الإنتاج حتى يونيو/حزيران. ويتوقع “بلومبرج إيكونوميكس” توسعاً بنسبة 1.1% في 2024 وأن يستمر خفض الإنتاج حتى نهاية العام الجاري.
وتوفر تفاقم التوترات في الشرق الأوسط احتمالية تحول السياسة بعد أن تجاوزت أسعار النفط 90 دولار للبرميل لأول مرة في أشهر. وستجتمع منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها في الأول من يونيو/حزيران ويتوقع بعض المحللين أن تبدأ المنظمة في تخفيف بعض القيود.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
 
ترشيحات:
“أوبك” تتوقع قوة الطلب على النفط خلال الصيف
النفط يتراجع متجاهلاً الهجوم الإيراني على إسرائيل
معلومات الطاقة: إنتاج النفط الأمريكي يواصل النمو أسرع من المتوقع