“النقل السعودية”: تطبيق الرصد الآلي لمخالفات الشاحنات والحافلات


الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للنقل اليوم، عن بدء تطبيق المرحلة الثالثة من مراحل الرصد الآلي لمخالفات النقل العام، والتي ستشمل في هذه المرحلة الشاحنات في النقل العام والخاص، إضافة لحافلات النقل الدولي، وذلك في مختلف مناطق المملكة.
وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأحد، أن الأنشطة المشمولة بالرصد الآلي في هذه المرحلة تتضمن نقل البضائع، وتأجير الشاحنات، وحافلات النقل الدولي، وتأجير الحافلات؛ حيث تهدف من خلالها إلى الحد من العديد من المخالفات، مثل: تشغيل الشاحنات والحافلات دون الحصول على بطاقة تشغيل، أو ببطاقة منتهية الصلاحية.
وأشارت هيئة النقل إلى أن تطبيق الرصد الآلي سيسهم بشكل فعال في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وذلك من خلال تحسين مستويات الجودة والأمان في قطاع النقل العام بالمملكة. مؤكدةً أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهودها لرفع مستوى امتثال الشاحنات والحافلات بالاشتراطات والأنظمة اللازمة.
يذكر أن الرصد الآلي لمخالفات أنشطة النقل العام اشتمل على ثلاث مراحل؛ حيث طُبقت على سيارات الأجرة في 13 مارس/آذار 2022، ومن ثم على حافلات النقل المتخصص، والنقل التعليمي في 1 فبراير من العام الماضي 2023، وأخيراً على الحافلات والشاحنات بدءاً من اليوم 21 أبريل/ نيسان من العام الجاري 2024.

 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
 
 
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الجدعان: صندوق النقد والدول الأعضاء اتفقوا على دعم إعادة هيكلة الديون
محافظ “المركزي” السعودي يؤكد أهمية مرونة الاقتصاد العالمي في ظل التحديات الراهنة
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 6% في عام 2025