الخطيب: قطاعَا السياحة والطيران أصبحا أكثر قوة من أي وقت مضى



الرياض – مباشر: قال أحمد بن عقيل الخطيب، وزير السياحة السعودي، إن المملكة العربية السعودية ستكون مركزاً عالمياً للطيران، وأن قطاعَي السياحة والطيران في البلاد أصبحا  أكثر قوة من أي وقت مضى.
 وأكد الخطيب على هامش كلمته  في مؤتمر مستقبل الطيران أن المملكة تمثل وجهة عالمية باعتبارها موطناً للحرمين الشريفين وتقع على بعد 8 ساعات طيران لـ 60% من سكان العالم.
وأشار  الخطيب  إلى تقدم المملكة السريع في مجال  الطيران، وجهودها في تعزيز الربط مع الدول المجاورة، كما أكد على التزام المملكة بالاستدامة من خلال الاستثمار في وقود الطيران المستدام.
وأضاف الوزير أن قطاع السياحة في الشرق الأوسط، بقيادة  السعودية استطاعت خلال 2023 تجاوز مستويات ما قبل جائحة كورونا بدعم من عدة عوامل بينها تحول تفضيلات المسافرين نحو الخيارات القائمة على القيمة والرحلات الأقصر والوجهات الأقرب.
 وأضاف أن السياحة أصبحت واحدة من أسرع الصناعات نمواً في العالم، حيث يعمل أكثر من 330 مليون شخص في هذا القطاع على مستوى العالم ، والذي يمثل واحدة من كل عشرة عمال.
جاء ذلك خلال مشاركته في “مؤتمر مستقبل الطيران” المنعقد في الرياض، وأوضح الخطيب أن المملكة تقود جهوداً كبرى لتحسين السياحة المحلية من خلال التعاون مع دول الخليج، وإحدى المبادرات الرئيسية هي التأشيرة الموحدة لدول الخليج.
وافتتح المؤتمر وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الھيئة العامة للطيران المدني صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الاثنين، مؤتمر مستقبل الطيران في نسخته الثالثة؛ وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
ويبحث المؤتمر الذي سيشارك فيه أكثر من 5 آلاف من خبراء صناعة الطيران في العالم وقادة شركات الطيران العالمية، ومسؤولي سلطات الطيران في الدول المشاركة، قضايا قطاع الطيران العالمي، والنقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتمكين النقل الجوي المتقدم، ومناقشة تعزيز مستوى الربط العالمي.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الشركات المدرجة بـ”تداول” تربح 137 مليار ريال بالربع الأول.. و”أرامكو” تقتنص 75%
“تداول” تعلن موعد إجازة عيد الأضحى بسوق الأسهم السعودية
خادم الحرمين يستكمل الفحوصات الطبية في العيادات الملكية بقصر السلام بجدة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.