انطلاق منتدى المشاريع المستقبلية في نسخته السادسة لعام 2024


الرياض – مباشر: انطلق منتدى المشاريع المستقبلية بنسخته السادسة لعام 2024، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، والذي سعت الهيئة السعودية للمقاولين منذ إطلاق نسخته الأولى إلى إيجاد منصة تفاعلية بين المقاولين والمهتمين وملاك المشاريع من القطاع الحكومي والخاص.
ويهدف المنتدى، إتاحة الفرصة للمقاولين بالاطلاع على تفاصيل تلك المشاريع بمختلف أحجامها والتعرف على متطلبات ملاك المشاريع، وآلية التقديم على المشاريع، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الاثنين.
وتقام النسخة السادسة من المنتدى خلال فترة 20 – 21 مايو 2024، في الرياض، بحضور عدد من المقاولين والمهتمين للاطلاع على المشاريع المستقبلية التي تستعرضها أكثر من 35 جهة حكومية وخاصة، محلية ودولية، كما يتضمن المنتدى إقامة عدد من الجلسات للعديد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى تنظيم معرض مصاحب يضم نخبة من الشركات الرائدة في قطاع المقاولات.
ويستهدف المنتدى المقاولين، والجهات الحكومية، والجهات الخاصة، والموردين أو المصانع، والمطورين، والمستثمرين، وشركات إدارة المشاريع، والشركات والمكاتب الهندسية، وشركات تقنيات البناء، والبنوك، وشركات التمويل، وشركات الخدمات اللوجستية، حيث يوفر لهم فرصة الالتقاء والتعرف على الفرص الاستثمارية الكبرى في قطاع المقاولات، كما يعد المنتدى الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.
وشهد المنتدى في نسخته الأولى المقامة عام 2019 أرقامًا مميزة، حيث حظي برعاية 18 جهة، بالإضافة إلى 8 شركاء داعمين، كما تضمن 18 عارضًا، وأكثر من 23 مالك مشروع، وأكثر من 650 مشروعًا، وتجاوزت القيمة التقديرية للمشاريع المعروضة فيه 450 مليار ريال، وشهدت هذه الأرقام تطورًا في كل نسخة، حيث بلغ عدد رعاة المنتدى في عام 2023 م 25 جهة، ووصل عدد الشركاء الداعمين إلى 11 شريكًا، كما تضمن ما يزيد على 36 عارضًا، وأكثر من 42 مالك مشروع، وأكثر من 5000 مشروع، وتجاوزت القيمة التقديرية للمشاريع المعروضة فيه تريليون ريال.
ومن المتوقع في النسخة السادسة للمنتدى لعام 2024 م حضور أكثر من 3 آلاف زائر، 35 مالك مشروع، بالإضافة إلى عرض أكثر من 3 آلاف مشروع بقيمة تقديرية تتجاوز تريليون ريال، حيث تعكس هذه الأرقام أهمية المنتدى وأثره في النهوض بقطاع المقاولات.
ويذكر أن الهيئة السعودية للمقاولين تهدف إلى تنظيم وتطوير صناعة المقاولات، وبناء الكفاءات الإنتاجية المميزة، وتشجيع الابتكار، وتعزيز التواصل بين جميع الأطراف أصحاب العلاقة في القطاع، كما تعمل على إيجاد بيئة آمنة تخدم ملاك المشاريع ورواد القطاع من المقاولين والمهتمين.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“تداول” تعلن تغيير تاريخ انتهاء عقود المشتقات لشهر يونيو
مؤشر “تاسي” يواصل التراجع للجلسة الرابعة بضغط من 3 قطاعات كبرى
دول الخليج تناقش مستجدات ملفات أبرزها الوحدة الاقتصادية والسوق المشتركة
“أدنوك” الإماراتية تستحوذ على حصة في مشروع أمريكي للغاز المسال

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.