هيئة الاتصالات تعلن المتأهلين للمنافسة على ترخيص ترددات شبكة الصناعة والأعمال



الرياض – مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عن تأهل شركة الاتصالات السعودية وشركة الحلول الرقمية المتكاملة العالمية “أرامكو الرقمية” للدخول في المنافسة على ترخيص ترددات شبكة الاتصالات المتخصصة، وأنها تعمل على تقييم طلبات الشركتين بناء على وثيقة معلومات المنافسة.
وبينت الهيئة، أن الترخيص يهدف لإنشاء شبكة اتصالات لخدمة القطاع الصناعي وقطاع الأعمال بشكل مستقل عن شبكات الاتصالات المتنقلة، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الاثنين.
وتعمل الشبكة، على أحدث التقنيات اللاسلكية العالمية لتلبي الاحتياجات المتخصصة لمختلف القطاعات وذلك ضمن توجهات الهيئة لتحقيق ريادة المملكة في توفير خدمات اتصالات متخصصة عريضة النطاق.
ولفتت الهيئة، إلى أن إتاحة الترخيص سيسهم في تعزيز التحول الرقمي في قطاعات الصناعة والطاقة والنقل والصحة وغيرها من القطاعات الوطنية، كما ستمكن الشبكة المتخصصة تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وإنترنت الأشياء الصناعية.
ويشار إلى أن الهيئة ستقوم بالإعلان عن الجهة الفائزة بالمنافسة للحصول على ترخيص ترددات شبكة الاتصالات المتخصصة بعد استكمال إجراءات مرحلة التقييم الفني لطلبات الجهات المؤهلة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“تداول” تعلن تغيير تاريخ انتهاء عقود المشتقات لشهر يونيو
مؤشر “تاسي” يواصل التراجع للجلسة الرابعة بضغط من 3 قطاعات كبرى
دول الخليج تناقش مستجدات ملفات أبرزها الوحدة الاقتصادية والسوق المشتركة
“أدنوك” الإماراتية تستحوذ على حصة في مشروع أمريكي للغاز المسال

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.