مساهمو “ساسكو” يقرون زيادة رأس المال بأسهم منحة وتوزيع أرباح نقدية إضافية



الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو)، في اجتماعها يوم 9 يونيو/ حزيران الجاري، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 16.67% عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين بقيمة 100 مليون ريال.
وقالت “ساسكو”، في بيان لها على موقع “تداول” اليوم الاثنين، إن رأس المال سيزيد من 600 مليون ريال إلى 700 مليون ريال، وبالتالي زيادة عدد أسهم الشركة من 60 مليون سهم إلى 70 مليون سهم، حيث سيتم منح سهم واحد لكل 6 أسهم.
وأضافت الشركة، أن الزيادة ستتم عبر رسملة كامل مبلغ الاحتياطي النظامي بقيمة 83.14 مليون ريال بالإضافة إلى مبلغ 16.86 مليون ريال من الأرباح المبقاة، وستكون أحقية أسهم المنحة لمالكي الأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.
ووافقت عمومية “ساسكو”، على تعديل المادة 11 من نظام الشركة الأساسي والمتعلقة برأس المال، والمادة 12 من نظام الشركة الأساسي المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.
كما وافقت عمومية الشركة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية إضافية على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م بواقع 0.75 ريال لكل سهم، وبإجمالي 45 مليون ريال أي ما يعادل 7.5% من رأس مال الشركة، علما بأن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وسيتم توزيع الأرباح بدء من تاريخ 1 يوليو/ تموز 2024 عن طريق مصرف الراجحي.
وصدرت موافقة الجمعية كذلك على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م، والموافقة على صرف مبلغ 3.15 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م.
وتمت الموافقة أيضا على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة (الرابعة عشرة) والتي تبدأ من تاريخ 30 يونيو/ حزيران 2024م، ولمدة 4 سنوات تنتهي في 29 يونيو/ حزيران 2028م، والأعضاء هم: إبراهيم بن محمد الحديثي، وسلطان بن محمد الحديثي، وماجد بن محمد العثمان، وماجد بن ناصر السبيعي، وفيصل بن عبدالله الجديعي، ويوسف بن حمد اليوسفي، ورياض بن صالح المالك.
وفي بيان منفصل، أعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات “ساسكو” على أساس سعر 57 ريال لهذا اليوم الاثنين وإلغاء الأوامر القائمة، كما ستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 يونيو/ حزيران 2024م.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
30 يونيو.. عمومية “زين السعودية” تناقش توزيع 0.50 ريال للسهم عن العام 2023
30 يونيو.. مساهمو “بوبا” يناقشون توزيع 4 ريالات للسهم وشراء أسهم الموظفين
هيئة الإحصاء: الاقتصاد غير النفطي للمملكة يرتفع 3.4% بالربع الأول 2024
تنفيذ صفقات خاصة على سهم “أرامكو السعودية” بـ 42.1 مليار ريال

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.