انكماش الاقتصاد الياباني بأقل من التوقعات خلال الربع الأول


 
مباشر- انكمش الاقتصاد الياباني بنسبة أقل من التوقعات خلال الربع الأول، بسبب تعديل بيانات الإنفاق الرأسمالي والمخزون بالرفع، مما قدم دعمًا متواضعًا لخطط البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى العام الجاري.
وأظهرت البيانات الرسمية، الصادرة اليوم الاثنين، انكماش اقتصاد اليابان خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، الذي سجل نموا ربع سنوي بنسبة 0.1%، وفق “رويترز”.
وتوقع المحللون أن يكون الاقتصاد الياباني وصل إلى أدنى مستوياته في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، واستمرار تأثير ضعف الين والاضطرابات في مصانع السيارات الكبرى على الاقتصاد للربع الحالي.
وأشارت البيانات الأولية الصادرة اليوم عن مجلس الوزراء، إلى انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الأول بنسبة 1.8% سنويا، في حين كان المحللون يتوقعون انكماشا سنويا بنسبة 2%، وذلك بعد نمو سنوي بنسبة 0.2% خلال الربع الأخير من العام الماضي.
وأوضحت البيانات أن الإنفاق الرأسمالي في اليابان سجل خلال الربع الأول انكماشا ربع سنوي بنسبة 0.4% وفقا للبيانات المعدلة، في حين ظل معدل انكماش الإنفاق الاستهلاكي عند مستوى 0.7% دون تغيير مقارنة بالبيانات الأولية الصادرة في وقت سابق.
ويبحث المستثمرون عن إشارات حول توقيت رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي، الذي رفع أسعار الفائدة في مارس/أذار للمرة الأولى منذ عام 2007 في تحول تاريخي بعيدًا عن السياسة النقدية التيسيرية للغاية.
وانخفض الاستهلاك الخاص، الذي يمثل أكثر من نصف الاقتصاد الياباني، بنسبة 0.7% في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/أذار، للربع الرابع على التوالي.
 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
 
ترشيحات:
النقد الدولي: استمرار الفائدة الأمريكية المرتفعة قد يصبح مصدر قلق
مديرة صندوق النقد الدولي تحذر من الخفض المبكر للفائدة
الأمم المتحدة: ارتفاع مؤشر أسعار الغذاء العالمي في مارس
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.