“أكوا باور” توصي بزيادة رأسمالها بقيمة 7.13 مليار ريال بأسهم حقوق أولوية


الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة أكوا باور بزيادة رأس مالها بمبلغ 7.125 مليار ريال، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية؛ مما سيسمح للشركة بترسيخ استراتيجية النمو الخاصة بها، والتي تهدف إلى مضاعفة أصولها المدارة ثلاث مرات بحلول عام 2030 وتعزيز مركزها المالي، علما بأن رأسمال الشركة المدفوع والمصرح به يبلغ حالياً 7.325 مليار ريال، موزعاً على 732.562 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم.
وقالت أكوا باور، في بيان لها على موقع “تداول” اليوم الثلاثاء، إن طرح أسهم حقوق أولوية سيسمح للشركة بترسيخ استراتيجية النمو الخاصة بها المتمثلة في مضاعفة أصولها المدارة ثلاث مرات بحلول عام 2030 وتعزيز مركزها المالي.
ونوهت أكوا باور، بأن أحقية حقوق الأولوية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية القادمة والتي ستقرر لاحقاً زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولويةـ والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.
وأضافت الشركة، أن توصية مجلس الإدارة تخضع لموافقة الجهات التنظيمية ذات الصلة ومساهمي أكوا باور في الجمعية العامة غير العادية، مشيرة إلى أنها ستعلن لاحقاً عن تعيين المستشار المالي لطرح أسهم حقوق أولوية وتقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية.
وكشفت أكوا باور، في بيانها، أن زيادة رأس المال ستدعم استراتيجية النمو الجديدة للشركة، والتي تهدف إلى مضاعفة أعمالها ثلاث مرات بحلول عام 2030، منوهة بأنه مع أهداف النمو القادمة، تقدر الشركة أن متوسط حصتها في الاستثمارات السنوية بين عامي 2024 و2030 سترتفع بشكل كبير إلى 2 – 2.5 مليار دولار سنوياً مقارنة بالفترة السابقة والتي بلغت 1 – 1.3 مليار دولار سنويا،ً كما ستسمح هذه الزيادة في رأس مال الشركة مواصلة الاستثمار في نمو محفظتها مع الحفاظ على مركز مالي قوي.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته
هيئة الإحصاء: الاقتصاد غير النفطي للمملكة يرتفع 3.4% بالربع الأول 2024
السفارة السعودية توجّه طلباً مهماً للمواطنين المقيمين في مصر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.