مباشر: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن آفاق التضخم ستتحسن بشكل أكبر في الربع الأخير من العام مع اتخاذ أنقرة “خطوات” بشأن أسعار الفائدة.
ونقلت صحيفة “صباح” عن أردوغان قوله على متن الطائرة بعد زيارة لإسبانيا: “سننتظر الربع الرابع حتى نرى راحةً كاملةً من التضخم المرتفع”.
وتابع: “نحن نحكم قبضتنا على معدل ارتفاع الأسعار، لكن الأمر في النهاية يتعلق بأسعار الفائدة. نأمل أن نصل بالتضخم إلى مستوى أكثر إيجابيةً في الربع الرابع من خلال الخطوات التي سنتخذها بشأن أسعار الفائدة”.
وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها أردوغان علناً عن أسعار الفائدة منذ أن قبل أخيراً بتحول في السياسة النقدية في تركيا وسمح لفريق من التكنوقراط بتولي دفتها والعودة للسياسات الاقتصادية التقليدية.
وفي حين أن الرئيس لم يوضح تفاصيل هذه “الخطوات”، فقد تبنى في الماضي سياسة أسعار الفائدة المنخفضة، وكثيراً ما دافع عن وجهة النظر غير التقليدية القائلة بأن الأموال الرخيصة تؤدي إلى تباطؤ التضخم.
 
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
مواعيد إجازات أبرز البورصات العربية خلال عيد الأضحى 2024
مصادرة الأصول الروسية من قبل مجموعة السبع قد يكلفها 83 مليار دولار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.