الرياض- مباشر: أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، إن إجمالي عدد الحجاج في موسم حج هذا العام 1445 هجرية وصل إلى مليون و832 ألفا و164 حاجا وحاجة قدموا من أكثر من 200 دولة، منهم 221 ألفا و854 حاجا وحاجة من داخل المملكة العربية السعودية.
ونوه الربيعة، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، إلى نجاح خطة التصعيد من مكة المكرمة ومشعر منى إلى صعيد عرفات باستخدام قطار المشاعر وأكثر من 20 ألف حافلة وبمشاركة ما يقارب 100 ألف من الزملاء الميدانيين في منظومة التفويج منهم قرابة 60 ألف سائق ومرشد ميداني.
وأشاد بالجهود المتميزة والاستعدادات المبكرة التي أسهمت في الوصول إلى هذا المستوى من النجاح، على غرار حملة “لا حج بلا تصريح”، و”إطلاق بطاقة نسك” والتى تم توزيع أكثر من مليوني نسخة منها على الحجاج والعاملين في الحج، حيث تقدم البطاقة مجموعة من المزايا أبرزها معرفة البيانات الخاصة بالحاج ومقر إقامته وتفاصيل المخيم وشركة تقديم الخدمة وأرقام التواصل الخاصة به.
وأضاف أن جميع الجهود المتميزة منذ إطلاق الموسم شاركت فيها منظومة متكاملة من الجهات الحكومية والقطاعين الخاص وغير الربحي إلى جانب مكاتب شؤون الحجاج في الدول الإسلامية حيث التزموا جميعهم بالإجراءات والتعليمات.
وأكد أن وزارة الحج والعمرة وجميع شركائها يتابعون من خلال الفرق الميدانية وعلى مدار الساعة كافة الخدمات المقدمة للحجاج وتقييم مستوى الخدمات حرصا على أن يحصل الحاج على أفضل التسهيلات والخدمات.
 
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
مواعيد إجازات أبرز البورصات العربية خلال عيد الأضحى 2024
مصادرة الأصول الروسية من قبل مجموعة السبع قد يكلفها 83 مليار دولار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.