الرياض – مباشر: أكد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، خليل بن إبراهيم بن سلمة، أن المملكة ملتزمة بقيادة التحوّل نحو الطاقة الخضراء في قطاعها الصناعي كونها جزءًا من أهداف رؤية المملكة 2030، عبر استفادتها من أحدث التقنيات المبتكرة والحلول البيئية التي تسرّع الانتقال إلى الطاقة النظيفة في الصناعات الكيماوية.
وقال بن سلمة، خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان “التغلب على التحدي العالمي للتحول نحو الطاقة الخضراء في الصناعة الكيميائية”، التي أُقيمت على هامش معرض ACHEMA بألمانيا، إن حرص المملكة على الممارسات الخضراء في صناعتها واهتمامها بالطاقة المتجددة، يساعدها على التنوع الاقتصادي، ويوفر المزيد من فرص العمل، وكل هذا يدعم هدفها المتمثل في تحقيق الحياد الصفري، والوصول إلى صافي انبعاثات كربونية بحلول عام 2060م، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.
 كما سلّط بن سلمة الضوء على الأثر الذي ستحدثه مشاريع المملكة الكبرى مثل مشروع “نيوم”، الذي يركز على الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الحيوية والتصنيع المتقدم؛ مما يسهم في تعزيز التنوع الاقتصادي وتحقيق الاستدامة، مشيراً إلى مبادرة السعودية الخضراء، التي تهدف إلى زراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء المملكة للحد من الانبعاثات الكربونية، وزيادة إسهام مصادر الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الوطني إلى أكثر من 50% بحلول عام 2030.
واستعرض نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة الأهداف الاستراتيجية لتنمية القطاع الصناعي السعودي بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، حيث أكد أهمية توطين القطاع وتطوير سلاسل إمداد مرنة ومبتكرة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة.
 وتابع: “في إطار رؤية المملكة 2030 نؤكد التزامنا الراسخ بأن نصبح قادة عالميين في مجال الابتكار الصناعي والاستدامة، ونسعى جاهدين لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين في القطاع، وتقديم الحوافز والتسهيلات اللازمة، مما يمكننا من تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة ودمج أحدث التقنيات والممارسات المستدامة في القطاع الصناعي”.
 يذكر أن معرض ACHEMA 2024 الذي تأتي على هامشه هذه الجلسة الحوارية؛ يجمع أكثر من 3200 شركة صناعية، إضافة إلى أكثر من 1000 متحدث، ويركز على موضوع الابتكار والاستدامة، ويغطي مجموعة واسعة من المواضيع في العديد من القطاعات الصناعية النوعية، مثل الأدوية والهيدروجين، بالإضافة إلى الابتكارات الخضراء والرقمية، كما يتناول المعرض قضايا رئيسية مثل الاستدامة والتحول الرقمي وأحدث التطورات التكنولوجية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
صافي الأصول الأجنبية للمركزي السعودي تقفز خلال مايو لأعلى مستوى في 18 شهراً
القصبي: 260 مليار ريال حجم التجارة الإلكترونية المتوقع بالمملكة في 2025
بدء تشغيل رحلات قطار المشاعر المقدسة لنقل الحجاج
الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة لـ 3 تريليونات دولار
صندوق الاستثمارات العامة يعتزم استثمار 15 مليار دولار في البرازيل
 
“السيادي السعودي” و”أرديان” يستحوذان على 38% من مطار هيثرو مقابل 4.3 مليار دولار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.