الرياض – مباشر: أشارت أحدث توقعات شركة جارتنر إلى أن إنفاق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2024 سيصل إلى 193.7 مليار دولار أمريكي بزيادة بنسبة 5.2 %عن العام الماضي 2023، وبانخفاض عن نسبة النمو المسجلة خلال العام الماضي 2023 والبالغة 6.6 %.
وذكر تقرير صادر عن “جارتنر”ـ أته من المتوقع أن يشهد إنفاق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على خدمات تكنولوجيا المعلومات في عام 2024 زيادة بنسبة 9.6 %.
وقالت ميريام بيرت، نائب الرئيس التنفيذي للتحليلات لدى “جارتنر” إن قادة تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اتفقوا على تقديم على المزيد من الخدمات المهنية والاستشارية لتهيئة شركاتهم للانتقال إلى السحابة واستخدام الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي وتطبيقات انترنت الأشياء؛ والاستفادة من فرص تسييل البيانات والناتجة عن التقارب بين هذه التقنيات.
ومن المتوقع أن ينخفض الإنفاق على الأجهزة بنسبة 4.5 % خلال عام 2024 بسبب الطلب غير المتكافئ على الأجهزة الأحدث مثل الهواتف الجوالة في بلدان متعددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
صافي الأصول الأجنبية للمركزي السعودي تقفز خلال مايو لأعلى مستوى في 18 شهراً
القصبي: 260 مليار ريال حجم التجارة الإلكترونية المتوقع بالمملكة في 2025
بدء تشغيل رحلات قطار المشاعر المقدسة لنقل الحجاج
الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة لـ 3 تريليونات دولار
صندوق الاستثمارات العامة يعتزم استثمار 15 مليار دولار في البرازيل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.