الرياض – مباشر: كشفت شركة المياه الوطنية أن كميات المياه التي تم ضخها وتوزيعها عبر الشبكات العامة يوم الوقف بصعيد عرفات على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة قاربت المليار لتر من المياه، كان نصيب المشاعر المقدسة منها 286 مليون لترا، فيما وُزع ما يزيد على 704 ملايين لتر من المياه في الشبكات العامة لمكة المكرمة.
 وأوضحت الشركة، اليوم الأحد، أن توزيع المياه تم عبر الشبكات العامة على مدار الساعة، بإشراف ومتابعة عدد من مهندسي الشركة ومراقبيها من مناطق العمل بمراكز التشغيل والصيانة التي تغطي مكة والمشاعر المقدسة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.
وأضافت المياه الوطنية، أن عملياتها التشغيلية وإمدادات المياه تسير وفق ما خطط له مسبقاً لخدمة الحجيج، بضخ مستمر على مدار الساعة للمشاعر المقدسة ومرافق المسجد الحرام، بالإضافة إلى مواصلة ضخ المياه للأحياء المخدومة بالشبكة في مكة المكرمة بمعدل 21 ساعة يوميًا.
وأكدت الشركة، عدم حدوث أي انقطاعات مؤثرة في عملياتها التشغيلية مع استمرارية الجاهزية التامة للفرق الميدانية لمباشرة ومعالجة أي طارئ.
 وأشارت المياه الوطنية، إلى أنها أجرت في يوم عرفة أكثر من 4840 فحصا مخبريا؛ وذلك للتأكد من جودة المياه المقدمة لضيوف الرحمن من خلال المختبرات الثابتة والمتنقلة في مكة والمشاعر المقدسة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الإحصاء: إجمالي أعداد الحجاج لموسم حج 1445هـ بلغ 1.833 مليون حاج
هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يستقر للشهر الثالث عند 1.6% خلال مايو 2024
صافي الأصول الأجنبية للمركزي السعودي تقفز خلال مايو لأعلى مستوى في 18 شهراً
القصبي: 260 مليار ريال حجم التجارة الإلكترونية المتوقع بالمملكة في 2025

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.