مباشر: كشفت بيانات رسمية، اليوم الثلاثاء، أن التضخم السنوي في منطقة اليورو تسارَع في مايو، كما كان متوقعًا، مدفوعًا إلى حد كبير بتكلفة الخدمات.
وبلغ معدل التضخم في منطقة اليورو 2.6% في مايو 2024، بارتفاع من 2.4% في أبريل 2024، أما قبل عام، فكان المعدل 6.1%، وفقاً لمكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات”.
وجاء المعدل متماشيًا مع التقدير الذي نُشر في 31 مايو، وابتعد عن هدف البنك المركزي الأوروبي، البالغ 2%.
وبالنسبة للاتحاد الأوروبي كله، وصل معدل التضخم السنوي إلى 2.7% في مايو 2024، مرتفعاً من 2.6% في أبريل. وقبل عام، كان المعدل 7.1%.
وتم تسجيل أدنى المعدلات السنوية في لاتفيا 0% وفنلندا 0.4%، وإيطاليا 0.8%، في حين تم تسجيل أعلى المعدلات السنوية في رومانيا 5.8%، وبلجيكا 4.9%، وكرواتيا 4.3 %. ومقارنة بشهر أبريل، انخفض التضخم السنوي في 11 دولة عضواً، وظل مستقرّاً في دولتين، وارتفع في 14 دولة.
وفي شهر مايو، كانت أكبر مساهمة في معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو تأتي من قطاع الخدمات، بزيادة 1.83 نقطة مئوية، تليها من الأغذية والتبغ، بزيادة قدرها 0.51 نقطة مئوية، والسلع الصناعية غير المرتبطة بالطاقة، بزيادة قدرها 0.18 نقطة مئوية، وأخيراً الطاقة، بزيادة 0.04 نقطة مئوية.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشريحات:
“التموين” المصرية: متابعة عمل المخابز يومياً للتأكد من جودة الإنتاج
وزير المالية المصري يوجه بتسهيل الإجراءات الجمركية للحجاج
معيط: الاقتصاد المصري عاد إلى مسار أكثر استقراراً في مواجهة التقلبات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.