مباشر- انخفضت أسعار النفط طفيفاً، اليوم الأربعاء، ولكنها لا تزال بالقرب من أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع وسط تقييم السوق لمخاوف تصاعد الصراعات مقابل مخازف الطلب عقب ارتفاع غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 17 سنتاً إلى 85.16 دولار للبرميل، الساعة 06:35 بتوقيت جرينتش، في حين انزلق خام غرب تكساس بواقع 22 سنتاً إلى 81.35 دولار للبرميل.
وارتفع كلال المؤشرين بأكثر من دولار خلال الجلسة السابقة بعد أن أدى هجوم الطائرة المسيرة الأوكرانية إلى اندلاع النيران في محطة النفط بأحد الموانيء الروسية الرئيسية، بحسب مسؤول روسي ومصدر بالاستخبارات الأوكرانية.
وفي الشرق الأوسط، حذر وزير الخارجية الإسرائيلي من اندلاع الحرب مع زب الله اللبناني، حتى مع المساعي الأمريكية لتجنب اتساع الصراع بين إسرائيل وإيران.
وجدير بالذكر أن تصاعد الحلاب في المنطقة يزيد احتمالية اضطراب معروض النفط الخام من المنتجين الرئيسيين.
ويُشار إلى أن أسعار النف
اقل ياب جون رونج، استراتيجي السوق لدى “آي جي”، إن أسعار النفط تعافت بشكل قوي خلال الأسبوعين الماضيين وسط مخاطر الاضطرابات المحتملة حال اتساع الصراع واحتدام التوترات الجيوسياسية بين إسرائيل وحزب الله.
 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
ارتفاع إنتاج النفط في ليبيا إلى مليون و254 ألف برميل
“بلومبرج”: الاستهلاك السعودي مفتاح ذروة فائض النفط 2030
هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.