مباشر- تعد الإمارات العربية المتحدة بصدد أن تكون الدولة الرائدة في جذب الثروة للعام الثالث على التوالي، بحسب تقرير هجرة الثروة الصادر عن “هينلي أند بارتنرز”.
وأفاد التقرير أنه من المتوقع أن تشهد الإمارات صافي تدفقات غير مسبوقة من حوالي 6,700  مليونير بنهاية 2024.
يليها بفارق كبير الولايات المتحدة الأمريكية مع تدفقات متوقعة تبلغ 3,8000 مليونير بنهاية العام، أي نصف صافي التدفقات المتوقعة للمليونيرات المهاجرين إلى الإمارات.
وأضاف التقرير أنه من المتوقع أن ينتقل عدد قياسي من المليونيرات يبلغ 128 ألف مليونير، أو الأفراد الذين لديهم ثروات سائلة قابلة للاستثمار تبلغ مليون دولار أو أكثر، في عام 2024.
ويتجاوز هذا الرقم الرقم القياسي السابق البالغ 120 ألف مليونير والذي تم تسجيله العام الماضي، ك أن عام 2024 ما جاء في التقرير أن عام 2024 بصدد أن يكون لحظة فاصلة في الهجرة العالمية للثروات.
وتأتي سنغافورة في المرتبة الثالثة مع استقبال 3,500 مليونير، تليها كندا بزيادة 3,200 مليونير، ثم أستراليا  في المرتبة الخامسة مع 2,500 مليونير إضافي، وإيطاليا مع استقبال 2,200 مليونير، ثم تأتي سويسرا في المرتبة السابعة مع 1,500 مليونير، ثم اليونان مع توجه 1,200 مليونير إليها، يليها البرتغال ثم اليابان في المرتبة الأخيرة.
قال دومينيك فوليك لدى”هينلي أند بارتنرز” في التقرير إنه بينما يتصارع العالم مع عاصفة كاملة من التوترات الجيوسياسية، وعدم اليقين الاقتصادي، والاضطرابات الاجتماعية، يبحث أصحاب الملايين بأعداد قياسية عن ملاذات أكثر أمانا لأصولهم ومصالح أسرهم.
وتعمل الإمارات العربية المتحدة بقوة على ترسيخ مكانتها كملاذ آمن للأفراد من ذوي الثروات العالية على مستوى العالم، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى السياسات الضريبية المواتية للدولة، والموقع الاستراتيجي، والبنية التحتية ذات المستوى العالمي، وفقًا للتقرير.
كما تقدم الإمارات “التأشيرة الذهبية” التي تهدف إلى جذب المواهب للإقامة في الإمارات العربية المتحدة. وتهدف التأشيرة إلى توفير إقامة طويلة الأجل للمستثمرين الأجانب ورجال الأعمال والأفراد الموهوبين بما في ذلك المتخصصين والطلاب والباحثين الذين يقومون باستثمارات كبيرة في البلاد، وفقًا لشركة “هينلي أند بارتنرز”
وأوضح التقرير أن تدفقات الهجرة إلى الإمارات جاءت مدفوعة إلى حد كبير بالخروج من منطقة الشرق الأوسط الكبير والهند وروسيا وأفريقيا، ومؤخراً، خروج  الأفراد من المملكة المتحدة وأوروبا.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
مسؤولون بالفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة بغض النظر عن التضخم
“إنفيديا” تتفوق على “مايكروسوفت” بقيمة سوقية 3.33 تريليون دولار
كيف يساعد المهاجرون على تعزيز سوق العمل الأمريكية وهدوء التضخم؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.