الرياض – مباشر: نجح البنك الأهلي السعودي في دخول أسواق فورموزا التايوانية بإصدار سندات “FRN” جديدة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بأجل 5 سنوات، ليكون أول بنك سعودي يصل إلى هذا السوق على الإطلاق.
وقال البنك “الأهلي”، إن حجم الإصدار تجاوز هدفه؛ حيث كان يتوقع بلوغه 300 مليون دولار، ولكن سبق الإصدار اجتماعات مكثفة من البنك مع عدد كبير من المستثمرين الدوليين، مما ساهم في رفع الطلب على الإصدار إلى مستوى استثنائي، والذي انعكس على حجم الصفقة لتصل إلى 500 مليون دولار.
وكان التسعير النهائي للإصدار عند 120 نقطة فوق SOFR، وهي سعر فائدة الاقتراض بضمان سندات الخزينة الأميركية لليلة واحد، مما يعكس عائداً تنافسياً وسعراً أقل من مستويات صكوك البنك الأهلي السعودي المتداولة.
وقال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي، طارق السدحان، إن الطلب المتزايد على إصدارات البنك من مجموعة متنوعة من المستثمرين الدوليين يعكس ثقتهم في دور البنك الرائد في بيئة اقتصادية متينة وسريعة النمو.
وأضاف السدحان، أن هذا يعتمد على الجهود المستمرة التي يبذلها البنك لتوسيع قنوات التمويل وتعزيز علاقات جديدة من خلال التواصل المستمر مع المستثمرين من مختلف انحاء العالم، مؤكدا أنه مع استمرار تجسيد مبادرات رؤية 2030 المختلفة، سيستمر البنك الأهلي جاهداً في تعزيز دوره الريادي لتطوير عملياته بهدف تلبية احتياجات مستثمريه وعملائه.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“أرامكو” تعلن البدء في طرح سندات دولیة متوسطة الأجل بالدولار الأمریكي
فائض صافي الأصول الأجنبية للبنوك السعودية يتراجع لأدنى مستوى في 16 عاما
تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 16.3% بالربع الأول من 2024
السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ”ساما” في 2024

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.