مباشر- استقر الدولار قرب أدنى مستوى في شهر مقابل الين، وأدنى مستوى في أسبوع أمام اليورو، اليوم الجمعة، بعد أن أثارت مجموعة مختلطة من مؤشرات سوق العمل الأمريكية، حالة الحذر لدى المستثمرين، قبل تقرير الرواتب الشهري الحاسم، المقرر صدوره اليوم.
أظهر تقرير أمس الخميس، أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة، انخفض الأسبوع الماضي مع بقاء عمليات التسريح منخفضة، وساعد ذلك في تهدئة المخاوف من تدهور سوق العمل بسرعة، بعد أن أظهرت الأرقام الصادرة في يوم الأربعاء، أن نمو الوظائف الخاصة انخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف في أغسطس/آب.
يرى المتداولون حاليًا احتمالات بنسبة 41% لخفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر/أيلول، مقابل احتمال 59% لخفض بمقدار ربع نقطة.
وتترك البيانات المتباينة، المتداولين في حالة من التخمين قبل صدور بيانات الوظائف اليوم الجمعة، وتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت “رويترز” آراءهم زيادة قدرها 165 ألف وظيفة في أغسطس/آب، ارتفاعا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو/تموز.
وقال شوكي أوموري، كبير استراتيجيي مكتب اليابان في “ميزوهو” للأوراق المالية، في حديثه عن تقرير الوظائف الخاص على وجه الخصوص: “من المرجح أن تأتي أرقام الوظائف على الجانب الأضعف، حيث قدم معظم خبراء الاقتصاد توقعاتهم الأسبوع الماضي دون رؤية هذه المؤشرات الرائدة”.
وقال: “أرى نتيجة سلبية، لكن بالطبع إذا جاءت البيانات الإجمالية قوية، فإن التاريخ الحديث يخبرنا أن تداولات الدولار/ين قد يرتفع بنحو 80 سنتا،” إلى حوالي 144 ينا على أساس المستويات الحالية.
وسوف يتضح على الفور ما الذي سيفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي بأرقام الرواتب، ويتحدث كل من المحافظ كريستوفر والر، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، في تصريحات تلفزيونية بشكل منفصل، قبل بدء فترة التعتيم قبل اجتماع السياسة النقدية منتصف الشهر.
أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن تركيز البنك المركزي تحول من مكافحة التضخم إلى منع التدهور في سوق العمل عندما أيد بقوة بداية وشيكة لدورة التيسير النقدي في المؤتمر الاقتصادي السنوي في جاكسون هول الشهر الماضي.
انخفض الدولار بنسبة 0.7% إلى 187.63 ين، وهو أضعف مستوى منذ 5 أغسطس/آب.
أدى استمرار انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل إلى أدنى مستوى لها في شهر واحد عند 3.708% إلى زيادة الضغوط على العملات.
وحافظ اليورو على استقراره عند 1.11145 دولار.
ولم يطرأ تغير يذكر على الجنيه الإسترليني عند 1.3172 دولار.
وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل الين واليورو والجنيه الإسترليني وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.1% إلى 100.94، وهو أدنى مستوى في أسبوع.
وخلال الأسبوع، انخفض بنحو 0.8%.
وتعزز الفرنك السويسري، الذي يعد مثل الين عملة ملاذ تقليدية، بنحو 0.26% إلى 0.8422 دولار.
وانخفض الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر بنسبة 0.24% إلى 0.6725 دولار.
ارتفعت العملة المشفرة الرائدة بيتكوين بنسبة 0.8% إلى 56520 دولارا، في محاولة للتعافي من انخفاضها إلى أدنى مستوى في شهر.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات
تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي
تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني
“تشارد كابيتال” الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر
دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون
 
 

صمم الموقع بإبداع وشغف في❤ خط التسويق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.