تغطية الأفراد لاكتتاب “جمجوم فارما” 11 مرة بحجم طلبات 1.39 مليار ريال


الرياض- مباشر: أعلنت شركة مصنع جمجوم للأدوية  “جمجوم فارما” عن اكتمال عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد  بنجاح في طرحها العام الأولي بسوق الأسهم السعودية.
وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء، أن عملية الاكتتاب شهدت مشاركة 170.52 ألف مكتتب وتم تغطية الاكتتاب 11مرة، ووصلت القيمة الإجمالية للطلبات إلى 1.39 مليار ريال.
وبدأت عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد، والتي تشمل بحد أعلى 2.100 مليون سهم تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح،  يوم الثلاثاء 30 مايو/ أيار 2023، وانتهت يوم الخميس 1 يونيو/ حزيران 2023.
وبناءً على نتائج عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد، سيتم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 18.900 مليون سهم، تمثل ما يعادل 90% من إجمالي أسهم الطرح.
وأضافت الشركة أنه سيحصل كل مكتتب من المكتتبين الأفراد على 4 أسهم كحدّ أدنى، بينما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 0.5146% تقريباً بناءً على نسـبة مـا طلبـه كل مكتتـب إلـى إجمالـي الأسهم المطلــوب الاكتتـاب فيهـا.
وتم تحديد السعر النهائي عند 60 ريال سعودي للسهم الواحد ،ما يعني قيمة سوقية للشركة تبلغ 4.2 مليار ريال سعودي (1.12 مليار دولار أمريكي) عند الإدراج.
وصلت القيمة الإجمالية للطلبات خلال عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة ما يقارب 84.6 مليار ريال سعودي (22.6 مليار دولار أمريكي) وانتهت بتغطية بلغت 67.2 مرة (أي 88.8 مرة إذا تم استثناء الأسهم التي خصصت للمستثمران الرئيسيان – شركة مجموعة الفيصلية القابضة والشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة (سدكو)(.
وأعلنت “جمجوم فارما”، في وقت سابق، عن نيتها المضي في إجراء طرح عام أولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لتداول السعودية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات: