الدولار يتمسك بمكاسبه وسط تقلص رهانات خفض الفائدة


 
مباشر- نهى مكرم- استقر الدولار، اليوم الاثنين، متمسكاً بأكبر مكاسب أسبوعية له منذ 2022 وسط توقعات الإبقاء على أسعارالفائدة الأمريكية المرتفعة وتصاعد الصراع في الشرق الأوسط.
وارتفع الدولار بنسبة 1.6% أمام سلة من العملات الأسبوع الماضي بعد أن أثار الارتفاع المفاجي في التضخم الأمريكي الشكوك حول رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية، في حين أشار صانعو السياسية الأوروبيين إلى خفضها في غضون بضعة أشهر.
ويبدو أن تحركات العملات، اليوم، قائمة على تراجع توقعات خفض الفيدرالي أسعار الفائدة أكثر من الهجوم الإيراني على إسرائيل والذي كان رد فعل الأسواق على نطاق واسع خافتاً نسبياً.
وقال جاسون وونج، كبير استراتيجي الأسواق لدى “بي إن زد”، إنه من المبكر للغاية الحكم على الوضع، لقد كان حقاً هجوماً رمزياً ولكن الأمر يتعلق الآن برد إسرائيل.
وتحرك مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، طفيفاً، مسجلاً 105.92، أي أقل طفيفاً من أعلى مستويات في خمسة أشهر ونصف سجلها يوم الجمعة عند 106.11.
ويُشار إلى أن الين هو الخاسر الأكبر اليوم، إذ سجل أدنى مستوياته في 34 عاماً عند 153.93 أمام الدولار. وتراجع العملة اليابانبة أمام نظيرتها الأمريكية أنعش توقعات تدخل السلطات اليابانية في سوق العملات. إذ قال شونيتشي سوزوكي، وزير المالية الياباني، إنه يراقب تحركات العملة عن كثب والبلاد على استعداد تام للتحرك.
وارتفع اليورو بنسبة 0.2% إلى 1.0660 أمام الدولار، ومع ذلك، لا يزال بالقرب من أدنى مستوياته في خمسة أشهر عند 1.06225 التي سجلها يوم الجمعة.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
 
الدولار يرتفع وسط تقلص رهانات الخفض المبكر للفائدة
الإسترليني يرتفع لأعلى مستوياته في أسبوع أمام الدولار
الين الياباني يتراجع لأدنى مستوياته في 34 عاماً أمام الدولار